تصميم وبرمجة المواقع

لقد أصبح إنشاء موقع على الإنترنت لمشروعك سواء كان المشروع صغيراً أو كبيراً ضرورة و ليس رفاهية ! فعملاؤك يتوقعون منك ذلك حيث أصبح الموقع الإلكترونى هو الواجهة العصرية التى تعكس "قيمة" مشروعك. ولكن الأمر ليس مجرد واجهة لعملك بل هو أكثر من ذلك ، إن إمتلاك موقع على الإنترنت هو بمثابة وضع "متحدث رسمى" لشركتك. متحدث رسمى يتحدث طوال الوقت بلباقة لا يكل و لا يهدأ. لا يشعر بالضجر و لا يمل من تكرار الأسئلة التى يوفر لها الإجابات " المفيدة " التى توفر الوقت و بالتالى القيمة.

  

بعدم امتلاكك لموقع إلكتروني فأنت تخسر الكثير كل يوم

منـذ عدة سنوات لم نكن نعلم شئ عن الإنترنت ولكن سرعان ما تم إكتشاف أهمية الإنترنت فى مجال الأعمال و التسويق ، الأمر الذى تطور بعد ذلك إلى إستخدام الإنترنت كوسيلة دعائية  متطورة فى مجال الأعمال ، وبعدم امتلاكك لموقع إلكتروني فأنت تخسر الكثير من العملاء المحتملين و تصنع لمنافسيك فرصة كبيرة للتفوق عليك حيث أن للموقع الإلكتروني مزايا عديدة منها :

موقع الإنترنت أقل تكلفة و أكثر مرونة

الموقع الإلكترونى مختلف كليا عن الدعاية المطبوعة ، حيث أن التكلفة أقل كثيرا و يتم من خلاله الوصول إلى إعلاناتك لمدة أطول ، كما يتيح لك تعديل إعلاناتك فى أى وقت تراه مناسبا ، و لا يتطلب الأمر أن تكونا ملما فنيا بأساليب الكمبيوتر لتفعل ذلك ، فـبإمكانك تغيير محتوى إعلانك بنفسك من خلال " نظام إدارة المحتوى" و من حيث العائد على الاستثمار فإن الموقع الإلكترونى هو أفضل قيمة للمال المنصرف حيث أن إنشاء موقع على الإنترنت هو إستثمار و ليس إنفاق ، بمعنى آخر أن الموقع يصبح " ملكية دائمة لك" على عكس المطبوعات التى لا تمتلكها و لا تستطيع تعديلها بعد طبعها.

موقع الإنترنت لا يعترف بالحدود

لقد جعلت الإنترنت العالم بأسره "قرية صغيرة" يستطيع كل قاطنيها معرفة المعلومات التى يبغونها عن الآخر أو المنتجات التى يريدونها، لذلك فبإمتلاكك موقع تستطيع أن تكتب كل ما تريد عن منتجاتك و خدماتك حتى توفر الوقت و المجهود  للباحث عنك فى الوصول إليك ، و بذلك أنت أيضا توسع من حدود " سوق منتجاتك" لأن العالم بأسرة يستطيع أن يراها، إمتلاكك لموقع على الإنترنت يعتبر إستثمار قوى لعملك لأنه يوسع قاعده عملائك من المستوى المحلى فقط إلى المستوى الدولى ، بل من الممكن العالمى و أيضا لأن امتلاك موقع يجعلك مواكبا لتطورات السوق الجديدة .

موقع الإنترنت يجعلك لا تستخدم أبدا  جملة "مغلق الان"

إن إنشائك موقع على الإنترنت سيجعلك لا تخسر العملاء عندما يأتون إلى مقر عملك ويجدونه مغلقا ، ولن تستخدم جملة " مغلق الآن " لأى سبب من الأسباب سواء للأجازات أوغيرها ولن تضطر إلى أن تكتب مواعيد بعدد ساعات عملك لأن موقعك على الإنترنت يقدم الخدمات لعملائك 7/24 أى على مدار 24 ساعة فى كل أيام الأسبوع و كل أيام السنة. 

موقع الإنترنت يساعدك فى بناء مصداقيتك

إنشائك لموقع على الإنترنت يضيف مصداقية لعملك ويظهر لعملائك المحتملين أنك جاد فى تقديم أفضل الخدمات وأنك أيضا تواكب التطور التكنولوجى ، الشركات المعروف عنها أنها تواكب التطور التكنولوجى معروف عنها أيضا أنها تواكب أحدث الابتكارات فى مجال عملها لذلك سيثق بك العملاء ويعلمون أنك ستمدهم بأفضل الخدمات و المنتجات الموجودة فى السوق . ولأن موقع الإنترنت يتيح لك أيضا الفرصة لكى تخير عملاءك المحتملين على ماهو عملك ولماذا تستحق ثقتهم .

 هل تعلم أن بعض الأشخاص يستخدمون الإنترنت كوسيلة تقيم قبل الشراء لكى يدرسوا ما إذا كانت شركة معينة أو منتج معين يستحق العناء أم لا ومن خلال البحث يستطيعون الحكم و إذا كنت تقدم خدمة جيدة سينشرون الخبر أيضا .

موقع الإنترنت يوفر الراحة لعملائك

حتى الآن يعتبر البحث عن خدمة أو منتج على الإنترنت أكثر راحة من أن ينزل العملاء من منازلهم وركوب سياراتهم والذهاب إلى مكان ما للبحث عن الخدمة أو المنتج المراد ولن يضطروا إلى الوقوف فى صفوف طويلة ، يستطيع عملائك  تصفح موقعك فى أى وقت و فى أى مكان يناسبهم بمنتهى الخصوصية والسرية أيضا بدون مواجهة الضغوط و الإلهاءات التى تحدث لهم فى العالم الحقيقى عند محأولة معرفة معلومات عن منتجاتك و خدماتك.

موقعك على الإنترنت و سيلة مبتكرة لزيادة أعداد عملائك المحتملين

إنشاء موقع على الإنترنت سيجعلك تجارى منافسيك وأيضا تسبقهم فى السوق ، لو كان منافسيك يمتلكون مواقع على الإنترنت سيزيد من فرص حصولهم على عملاء محتملين من الباحثين الذين يستخدمون محركات البحث فى البحث عن خدمات أو منتجات من التى يوفروها . تخيل أنك لاتمتلك موقع مما يؤدى إلى خسارتك لكل هذه الفرص وكل هؤلاء العملاء وسيتفوق عليك منافسوك هنا . امتلاكك لموقع مصمم بحرفيه سيكون أيضا وسيلة دعاية وتوسع لعملك وحصولك على عملاء بجانب العملاء التقليدين وفتح سوق جديد لك . كما أن الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك و تويتر و جوجل بلس اصبحت وسيلة " تذكية" منتج أو خدمة   (share, like, tweet)ما بين الأصدقاء و المعارف وغيرهم أيضا . فقط كل ما تحتاجة هو توفير " الموقع" و بالتذكيات يمكن أن تصل رسالتك للعديد من المهتمين. 

موقع الإنترنت يجذب لك الموردين

موقعك الإلكترونى لن يرى فقط من قبل العملاء ولكن سيرى أيضا من قبل الموردون الذين من الممكن أن يطلبوا منك أن تبيع منتجاتهم من خلال موقعك الذى سيؤدى بالتالى إلى التوسع فى عملك ، من المعروف أنك لو قمت بإضافة الكثير من الموردين سيؤدى إلى توفير التنوع المطلوب لعملائك وأيضا بأسعار مقبولة لك ولهم .

موقعك على الإنترنت سيعمل على حمايه إسم شركتك وعلامتك التجارية

امتلاكك موقع على الإنترنت ليس فقط ميزة , ولكنها وسيلة لحماية إسم شركتك وعلامتك التجارية أيضا . لأنه يوجد هناك مخاطر إذا لم يكن لك تواجد على الإنترنت أن يفعل هذا شخص آخر ويستغل إسم شركتك كاسم للدومين الخاص به ، نعم يوجد بعض القوانين التى سنت مؤخرا لحماية حقوق الملكية , لكن من الممكن أن يقوم أحد الاشخاص ببراءة وبمحض الصدفة استخدام اسم شركتك كإسم للدومين الخاص به ، كما أن هناك أحد الممارسات السيئة فى المنافسة غير الشريفة أن يقوم منافسيك باستخدام إسم شركتك و علامتك التجارية فى عمل صفحات على المواقع الاجتماعية لاستخدامها فى تدمير سمعتك ، و بالتالى فالوصول هناك أولا قبل أن يحدث أى من هذه المشاكل سيحمى إسم شركتك وعلامتك التجارية .

موقعك على الإنترنت يمكنك من معرفة آراء عملائك

يمكنك من خلال موقع شبكه الإنترنت أن تجرى بحث متكامل عن متطلبات عملائك عن طريق استطلاعات الرأى والدراسات الإستقصائية لمعرفة ما أكثر ما يعجب عملائك و ما هو رأيهم فى أمر معين فى عملك ، ومن ثم تتمكن من تحسين منتجاتك وتحديد الطريقه التى تدير بها أعمالك طبقا لما يسعد عملائك ، ويتم ذلك من خلال الموقع نفسه وبتكاليف أقل بكثير من أى وسيلة بحث أخرى .

 

الفرق بين الموقع الاستاتيك و الديناميك

دون الدخول في أمور فنية معقدة لا تهمنا الآن فإن الفرق بين الموقع الاستاتيك و الديناميك بشكل مبدئي هو لوحة التحكم فالموقع الاستاتيك لا يمتلك لوحة تحكم ولا قاعدة بيانات تمكن صاحب الموقع من التعديل عليه في أي وقت شاء بل يجب الإستعانة بأحد المختصيين من مصممين الويب للتمكن من التعديل أو الحذف أو الإضافة  بشكل صحيح .
أما الديناميك فله لوحة تحكم و قاعدة بيانات تتيح لك إضافة الجديد و تعديل الموجود و حذفه إن شئت بمنتهى المرونة بالإضافة إلى العديد من الإمكانيات الأخرى ، ولهذا السبب يعتبر سعر الموقع الاستاتيك أقل بكثير من الديناميك ولكي نكون عمليين و نختار ما يناسبنا بدقة يجب أن نعي جيدا ما نحتاج إليه ، فإن كنا نحتاج إلى مجرد موقع تعريفي لا نقوم بالتعديل فيه إلا على فترات متباعدة جدا فقد يصلح لنا نظام الاستاتيك أما إن كنا بصدد موقع إخباري أو شركة كبيرة تهتم يوميا بإضافة عروض جديدة و أخبار و غيرها و تسعى للتفاعل مع زوار موقعها بشكل يومي فإنه لابد من عمل موقع ديناميك يحتوي على لوحة تحكم ونظام متكامل لإدارة محتوى الموقع بطريقة صحيحة .

 

من مواصفات الموقع الإلكترونى الناجح

تصميم جذاب وألوان عصرية

التصميم هو أول ما يشاهده زائر الموقع و هو الإنطباع الأول الذي يعبر عن الشركة و حجم و جودة و إتقان الخدمات و المنتجات التي تقدمها لذا فإننا نعطي إهتمام كبير لذلك مراعين إستخدام ألوان عصرية و جذابة و تخدم نشاط الشركة .

متوافق مع جميع الأجهزة

لابد و أن يتوافق موقعك مع كل المتصفحات و الأجهزة الحديثة و أجهزة الهاتف المحمول و الأجهزة اللوحية و غيرها ونحن نضمن لك أن يتوافق موقعك مع كل هذه الأجهزة بكل سهولة و يسر و أناقة .

صديق لمحركات البحث

الموقع هو واجهتك الرئيسية و غالبا ما يتم الوصول إلي تلك الواجهة من خلال محركات البحث العالمية لذا فإننا نضمن لك أن يكون موقعك صديق لمحركات البحث أي أن محركات البحث لا تجد أي صعوبة في الوصول إليه و التعرف على صفحاته بمنتهى المرونة .

سريع في التصفح

من الطبيعي أن يمل الزائرين من المواقع البطيئة أثناء التصفح أو الغير متوافقة مع توقعاتهم وهناك أسباب عديدة لجعل موقعك سهل و سريع و متجاوب مع الزائرين مثل أن نستخدم سيرفرات أمريكية و ألمانية شديدة السرعة و الأمان و أن نراعي حجم الملفات و البيانات أثناء تصميم الموقع و تكويده .

 

خدماتنا فى مجال تصميم وبرمجة المواقع

التصميم

إن أول شئ تقع عليه عين الزائرين لموقعك هو بالطبع التصميم فكلما كان التصميم جذاب و مبهر و يعبر بشكل قوي عن نشاط عملك الرئيسي كلما أعطى انطباع أكثر إيجابية عن موقعك و شركتك لذلك فقد حرصنا على جمع فريق خاص من المصممين المبدعين في مجال التصميم كي نضمن لكم تصميم جذاب و متميز و يخدم الفكرة المرجوة منه .

البرمجة والتطوير

توفر لكم شركة دايركت ميديا فريق من المبرمجين المحترفين في برمجة و تطوير المواقع الإلكترونية وتعتبر خدمة البرمجة و التطوير من الخدمات الرئيسية لدى الشركة و التي نراعي فيها تلبية كل طلبات و حاجات عملائنا ونقدم لهم أفضل الحلول والتقنيات الحديثة في عالم البرمجة والتطوير .

خطط الإستضافة وحجز النطاقات

لضمان خدمة مستقرة و موقع إلكتروني سريع و يتمتع بدرجة عالية من الكفائة و الحماية فلابد من إستخدام سيرفر قوي و سريع ولذلك فان دايركت ميديا دائما ما تقدم لعملائها خطط و عروض تناسب جميع الإحتياجات من خلال سيرفرات ألمانية و أمريكية حديثة تضمن لهم السرعة و الكفاءة و الحماية و السرية بالإضافة لخدمة حجز النطاقات ( الدومينات ) و التذكير بموعد التجديد السنوي و الدعم الفني على مدار الساعة .

 طريقك المباشر للنجاح

سموحة جرين تاورز بوابة 2 عمارة 13

الإسكندرية - مصر

بريد الكتروني: 

info@directmediaweb.com

تليفون:

00201001420808

00201000981622

00201009255737

 

 

 

Contact